آخر المواضيع

آخر الأخبار

21‏/12‏/2014

في 2014 فقط.. مخالفات المجتمعات العمرانية" بلغت 114.3 مليار جنيه

Media preview 

3.8 مليار جنيه مخالفات شابت التخصيص لصالح "بالم هيلز"

 

أكد تقرير الجهاز المركزي للمحاسبات عن أداء هيئة المجتمعات العمراينة، أن مخالفات الهيئة عام 2014 بلغت 114٫3 مليار جنيه، موضحاً أن منها 3٫8 مليار جنيه تمثل المخالفات التى شابت التخصيص لصالح شركة "بالم هيلز" بالتوسعات الشرقية، و52٫8 مليار جنيه قيمة المخالفات الخاصة بالإشغالات والتعديات بالكردون الغربى الجديد بمعرفة "6 أكتوبر الزراعية"، و"جمعية الإعلاميين" و"هدى رزقانة" بإجمالى مساحة 8220 فداناً.

وذكر التقرير أن هناك مخالفات بقيمة 2٫49 مليار جنيه شابت الإشغالات والتعديات بمنطقة التوسعات الشرقية بمعرفة شركة الاتحاد الأفريقى للاستثمار، علاء عباس أبو العزم، وشركة وديان للتطوير الهندى والعقارى ومنطقة جنوب الواحات بمعرفة شركة البحر الأحمر للمقاولات، ومحمد دسوقى عبدالمجيد حسين ومصطفى منير حسين الروبى ومنطقة التوسعات الجنوبية بمعرفة شركة الخولى للمقاولات بإجمالى مساحة 471 فداناً.

 

مخالفات بقيمة 2٫49 مليار جنيه شابت الإشغالات والتعديات بمنطقة التوسعات الشرقية

 

وكشف عن أن قيمة الضرر على المال العام لقيام إحدى الشركات الزراعية ببيع جزء من الأراضى إلى إحدى الشركات الأخرى بقيمة تصل إلى 14٫3 مليار جنيه، موضحاً أن شركة 6 أكتوبر الزراعية تسببت فى الإضرار بالمال العام بقيمة 2٫9 مليار جنيه بسبب تعديل النشاط من زراعى إلى عمرانى لمساحة تصل إلى 340 فداناً.

وذكر التقرير أن هناك 16٫7 مليار جنيه فروق أسعار ضاعت على الدولة نتيجة تخطيط أراضى التوسعات الشرقية إلى قطع أراضٍ بمساحات كبيرة للأنشطة الاستثمارية بدلاً من قطع أراضى إسكان صغير.

وأوضح التقرير أنه تم تخصيص قطع أرض بالحى السكنى الثانى بالتوسعات الشرقية للشركة السعودية للتطوير العمرانى، يوجد بها فروق سعر 898 مليون جنيه؛ حيث تمت إعادة التخصيص عام 2014 بسعر 1257 جنيهاً للمتر، فى حين سعر المثل 5060 جنيهاً للمتر، خلافاً لـ20 مليار جنيه تمثل فروق الأسعار والقيمة العادلة للأراضى المباعة من شركة 6 أكتوبر الزراعية، إحدى الجهات التابعة للدولة، ثم إلى بعض أعضاء الرقابة الإدارية بمساحة نحو 3200 فدان بحرم مدينة 6 أكتوبر خارج الكردون الغربى الجديد بالمخالفة لقانون إنشاء الهيئة.

وذكر التقرير أن أجهزة مدن العبور والمنيا وأسيوط والفيوم بلغ فيها قيمة الضرر على المال العام 39٫8 مليار جنيه، متمثلة فى علاوات تعديل النشاط من زراعى إلى عمرانى للإشغالات بمدينة العبور والأسعار المحددة بمعرفة الهيئة وفروق أسعار الأراضى والإشغالات والتعديات بمدن الفيوم والمنيا وأسيوط.

الهيئة لم تفسخ العقود مع مساهمي الشركات المتنازلين عن الأراضى لصالح آخرين غير مساهمين

وكشف التقرير عن أن جهاز مدينة الشيخ زايد بلغ حجم الضرر على المال العام فيه 4٫1 مليار جنيه، تتمثل فى علاوة تعديل النشاط وقيمة المرافق لأراضى الإشغالات وفروق أسعار مستحقة على بعض عملاء الأراضى السكنية بالمدينة.

وأشار إلى أن حجم الضرر على المال العام فى جهاز مدينة القاهرة الجديدة وإهدار للمال بمبلغ 4٫8 مليار جنيه، تمثل قيمة فروق أسعار مستحقة للدولة من 13 شركة، من بينها: «سوديك وسوميد والقاهرة الجديدة للاستثمار وبالم هيلز والتعمير والإسكان وكشف التقرير عن قيام المسئولين بالهيئة ببعض أجهزة المدن بإسناد وتنفيذ يعض عمليات المرافق، ما ترتب عليه إهدار مال عام بمدينة برج العرب بلغ ما أمكن حصره 1٫3 مليار جنيه.

وأوضح التقرير أنه تلاحظ فيما يخص جهاز مدينة 6 أكتوبر عدم قيام الهيئة باتخاذ أى إجراءات جدية لتحصيل مصاريف التنازل والضريبة، وتبين تنازل العديد من مساهمى بعض الشركات عن الأراضى لصالح آخرين غير مساهمين، ما يستلزم فسخ العقود، منها 859 حالة تخص شركة 6 أكتوبر الزراعية.

المحاسبات: 52٫8 مليار جنيه مخالفات خاصة بالتعديات بالكردون الغربى الجديد

ملف خاص

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى