آخر المواضيع

آخر الأخبار

15‏/05‏/2015

التايمز: عودة دراماتيكية للإخوان في مصر

التايمز: عودة دراماتيكية للإخوان في مصر

نشرت صحيفة التايمز البريطانية مقالاً لمراسلتها في القاهرة "بيل ترو" تناولت فيه ما وصفته بالعودة الدراماتيكية اللافتة لجماعة الإخوان المسلمين في مصر.

وقالت ترو في مقالها اليوم الجمعة: "التنظيم يشهد إقبالاً كبيرا لدى الشباب الذين ينضمون إليه بأعداد كبيرة منذ استهدافه من قبل القوات العسكرية المصرية، التي حظرته منذ عامين".

وأضافت ترو أن الجماعة التي أسست منذ 87 عاماً، نقلت مقرها الرئيس إلى بريطانيا، بعد سجن معظم قادتها الكبار واعتقال الآلاف من أتباعها في مصر بعد  ما وصفته بـ"الإنقلاب العسكري" على الرئيس المصري محمد مرسي في عام 2013.

وصنفت السلطات المصرية، الإخوان "جماعة إرهابية" وحملتها المسؤولية عن الزيادة الكبيرة في الهجمات على القوات الأمنية.

وأشارت الصحيفة إلى أنه في بريطانيا، التي فيها الآن المكتب الإعلامي لجماعة الإخوان المسلمين ومواقعها الإلكترونية، وقد تحظر الجماعة أو تحدد أنشطتها بشدة عندما تظهر في وقت لاحق هذا الشهر نتائج التحقيق الذي أمر بإجرائه رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون بشأنها".

وفي مقابلة أجرتها ترو مع قيادي شاب في التنظيم يدعى أحمد من الاسكندرية قال إن "نحو 70 في المئة من الأعضاء الناشطين هم تحت سن الـ 30 ".

وأوضحت ترو، أن أحمد وهو مهندس، يخاطر بحياته لإنتمائه لجماعة الإخوان المحظورة إلى أنه يؤكد أنهم يمثلون "أكبر قوة معارضة ضد النظام".

من جهته، قال عمر دراج، القيادي بالتنظيم، إن "جماعة الإخوان المسلمين أسست منذ 80 عاما، واستطاعت البقاء خلال أيام عصيبة وذلك في إشارة إلى الحملة التي شنها الرئيس الراحل جمال عبد الناصر عليها."

مصر العربية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى