آخر المواضيع

آخر الأخبار

07‏/06‏/2015

بسبب ارتفاع الأسعار الفقراء يمتنعون عن شراء ياميش رمضان والكساد يسيطر على أسواق البحيرة

بسبب ارتفاع الأسعار الفقراء يمتنعون عن شراء ياميش رمضان والكساد يسيطر على أسواق البحيرة

مع اقتراب حلول شهر رمضان شهدت أسواق محافظة البحيرة كسادًا ملحوظًا فى رواج سلع الشهر الكريم.

وأعلن الفقراء عن امتناعهم عن شراء ياميش رمضان وقمر الدين؛ بسبب الارتفاع الجنونى فى الأسعار، حيث بلغ سعر لفة قمر الدين فى أسواق دمنهور 40 جنيهًا، فى حين بلغ سعر النوعيات الأقل جودة 18جنيهًا. أما سوق التمر فشهد رواجًا ملحوظًا، خاصة فى الأسواق الشعبية، ومنها سوق المقريزى وسيدى عمر وأبو عبد الله. وأرجع التجار ذلك لرخص أسعاره مقارنة بالياميش.

يقول نصر عمران (موظف بالشئون الاجتماعية) إنه اكتفى مثل كل عام بشراء التمر؛ لأن سعره متفاوت وفى متناول أيديهم، مؤكدًا أن الياميش وقمر الدين أسعارهما ليست فى متناول الأسر المتوسطة، مضيفًا أن شهر رمضان يأتى هذا العام فى ظل أوضاع اقتصادية صعبة، مشيرًا إلى أن "أسعار الدواجن البيضاء ارتفعت خلال الأيام القليلة الأخيرة، كما أن أسعار اللحوم وصلت لـ 80 جنيهُا. فكيف لمثلنا أن يعول أسرة من 5 أفراد؟".

ويقول على النجار (بائع جائل) إن الياميش ليس للغلابة، ولكنه للأغنياء، متسائلاً "مين يقدر يشترى الياميش غير اللي معاه؟ كفاية علينا توفير الأكل وهدوم العيال، ولسه داخلين على عيد، واللحمة مش قادرين نشتريها".

وقال الحاج محمد الحفناوى (تاجر) إن المواطنين يقبلون على شراء التمر لرخص ثمنه؛ لذلك يقوم ببيعه بعيدًا عن الياميش، مضيفًا أن أسعار التمر تتراوح بين 7 و10 جنيهات، مشيرًا إلى أن الإقبال يزيد قبل رمضان، حيث يفضل الأهالي شراء احتياجاتهم قبل الزحام والصيام، مؤكدًا أن رمضان هذا العام أقل رواجًا من الأعوام السابقة؛ بسبب ارتفاع أسعار السلع بشكل عام.

وأكد محمود سليمان (تاجر) أن الأسعار هذا العام كالتالى: عين الجمل حصى بسعر 60 جنيهًا للكيلو، والبندق الحصى 60 جنيها للكيلو، ولوز حصى بسعر 45 جنيهًا للكيلو، وخروب قرون قبرصى بـ 20 جنيهًا، والكركديه البلدي بـ 48 جنيهًا والكركدية السوداني بسعر 28 جنيهًا، والزبيب الغامق بسعر 28 جنيهًا، والزبيب جولد الإيرانى بسعر 35 جنيهًا، والمشمشية الصغيرة بسعر 42 جنيهًا، والمشمشية الوسط بسعر 54 جنيهًا، والمشمشية الجامبو بسعر 59 جنيهًا، والتين التركي بسعر 52 جنيهًا، والتين السوري بسعر 38  جنيهًا، وجوز الهند الناعم والخشن بسعر موحد وهو 26 جنيهًا للكيلو، والتمر الشبح بسعر 14 جنيهًا للكيلو.

من جانبها افتتحت محافظة البحيرة بالتعاون مع الغرفة التجارية معرضًا للسلع الرمضانية؛ لمواجهة ارتفاع الأسعار، وصرح الدكتور محمد سلطان أن المعرض تشارك فيه 13شركة منتجة، إضافة إلى إدارة الخدمة العامة بالقوات المسلحة، مضيفًا أن المعرض سوف يستمر حتى عيد الفطر المبارك.

13

 

بسبب ارتفاع الأسعار الفقراء يمتنعون عن شراء ياميش رمضان والكساد يسيطر على أسواق البحيرة
محمود دوير
Sun, 07 Jun 2015 01:36:27 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى