آخر المواضيع

آخر الأخبار

06‏/06‏/2015

بورسعيد تغرق في مياه الصرف الصحي والقمامة

بورسعيد تغرق في مياه الصرف الصحي والقمامة

تشهد محافظة بورسعيد حالة من الاستياء والغضب بين المواطنين، وذلك لانتشار المخلفات والقمامة ومياه الصرف الصحي في العديد من أحياء المحافظة والشوارع الداخلية منها، والتي تتسبب في انتشار الأمراض بين الأطفال وكبار السن وكثرة الحشرات الضارة، وذلك على الرغم من البلاغات والشكاوي التي تتلقاها الأجهزة الأمنية بالمحافظة .

حيث سادت حالة من الاستياء حول الحملات التي تشنها المحافظة لإزالة القمامة في أماكن معينة مثل الشوارع الرئيسية فقط بحي المناخ، وحي الزهور، بينما تهمل في باقي أحياء المحافظة لتعاني من انتشار الأمراض بين الأطفال وكبار السن وانتشار الحشرات بصورة مبالغ فيها، نتيجة تواجد المخلفات والقمامة ومياه الصرف الصحي في شوارعها دون تنظيف .

وقد اشتكى الأهالي والمقيمين بحي المناخ من أن رئيس الحي يهتم فقط بنظافة الشوارع الرئيسية، دون أدنى اهتمام بباقي شوارع الحي الفرعية، مطالبين المسئولين بتفقد الشوارع الداخلية للمحافظة، والمناطق الخلفية منها مثل "مبنى الكهرباء" ومنطقة "معرض أبو يوسف الغربية"، لمشاهدة كمية القمامة والمخلفات المركونة بالشوارع، والتي  تنبعث منها روائح كريهة، وتجمع حولها أعداد كبيرة من الحشرات والحيوانات الضالة  .

وبالنسبة لمنطقة "الصفا"، ومنطقة "تعاونيات الجيزة"، فقد وصفها ساكنوها بأنها عبارة عن مستنقع صرف صحي منذ بداية شهر رمضان، والتي أصبحت أسوأ من العشوائيات، مرددين " كل يوم طفح مجاري من عند مدخل فرن "اأبو منى" ومن داخل منطقة الجيزة ولا أحد يغيثنا " .

كذلك منطقة "الرحاب" جهة فاطمة الزهراء، و"النزهة"، و"زمزم"، و"المروة"، و"خالد بن الوليد"، ومنطقة "عثمان بن عفان"، ومنطقة "الحرية القديمة"، و منطقة "علي بن أبي طالب"  أكد قاطنيها أنها غارقة في مياه الصرف الصحي، ولا توجد أعمدة مضاءة، رغم ألاف الشكاوى والبلاغات منهم .

كذلك اشتكي أهالي منطقة السلام و"السيد متولي"، وسكان حي الضواحي والزهور، ومنطقة "الصفا" وخاصة سكان مساكن التصنيع، وخلف محطة البنزين الوطنية، من انتشار مياه الصرف الصحي والمجاري بجميع الشوارع حتى وصل الأمر أن سكان هذه المساكن لا يستطيعوا الخروج والدخول من مساكنهم .

أما بالنسبة لمدينة بورفؤاد والتي أكد ساكنوها أنها منسية تمامًا من قبل المسئولين في كل شيء "قمامة وصرف صحي"، وكأنها خارج المحافظة، راجين المسئولين بالاهتمام بمنطقتي "أبو بكر-  فاطمة الزهراء" في معالجة الصرف الصحي ورفع القمامة والمخلفات .

 

بورسعيد تغرق في مياه الصرف الصحي والقمامة
المكتب الإقليمي لمدن القناة وسيناء - كريم أنور
Fri, 05 Jun 2015 23:06:33 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى