آخر المواضيع

آخر الأخبار

06‏/06‏/2015

بالصور :تلوث مياه الشرب في الإسماعيلية بين استغاثات المواطنين ونفى المسئولين

تلوث مياه الشرب في الإسماعيلية بين استغاثات المواطنين ونفى المسئولين «صور»

لاشك أن الماء هو عصب الحياة وأهم مكون من مكوناتها وصدق الله عز وجل إذ يقول في كتابه العزيز ،وجعلنا من الماء كل شيء حي أفلا يؤمنون، ويوجد الماء في الخلية الحية بنسبة تتراوح بين 50-60 % من وزن الخلية كما يوجد بنسبة 70 % من الوزن الكلى للخضروات وتزيد النسبة الى أكثر من 90 % من وزن الفاكهة ، وهو العنصر الأساسي لاستقرار الانسان وازدهار حضارته وأينما وجد الماء وجدت مظاهر الحياة ، واى تلوث لمياة الشرب هو حكم بالموت البطىء لاى انسان.

وقد تزايدت حالات التخوف من تلوث مياه الشرب بمحافظة الاسماعيلية بصفتها المصدر الأساسي للحياة والشيء الذي لا يمكن الاستغناء عنه في الحياة اليومية، ولا يمكن تعويضه بأي مصدر آخر ،وتزايدت الشكاوى والاستغاثات خلال الفترة الماضية من تلوث المياه بالمحافظة ، نظرًا لتلوث المآخذ، وتلوث الترعة الظاهر تحت مرأى الجميع في جميع أنحاء المحافظة الامر الذى قابلة المسئولين بالنفى التام .

وقالت "مروة أحمد" أحد سكان منطقة نفيشة، إن جزء ترعة الإسماعيلية المار من ترعة نفيشة يحتاج إلى تطهير وإزالة المخلفات التي أصبحت تملأه، وهو ما سيؤثر حتمًا على مياه الشرب .

واتفق معها "محمود عبد العظيم" أحد سكان مدينة الإسماعيلية، قائلًا إن مجرى ترعة الإسماعيلية بمنطقة شارع محمد علي أصبح يحتاج إلى تطهير وتنظيف، فالقمامة والشوائب تملئ المياه، والإسماعيلية بأكملها تعيش على هذه المياه .

وتشرف على عملية تحلية ومعالجة المياه بالإسماعيلية جهتان هما هيئة قناة السويس والشركة القابضة لمياه الشرب والصرف بالإسماعيلية .

وتشرف هيئة قناة السويس على معالجة المياه داخل مدن القنال الثلاث "الإسماعيلية وبورسعيد والسويس"، فيما تخضع مراكز تلك المحافظات لإشراف الشركة القابضة لمياه الري والصرف .

وتخصص هيئة قناة السويس إدارة كاملة لمتابعة وتنقية وتحلية المياه، وذلك منذ البدء في شق قناة السويس الأصلية بعد حصول " دليسبس " على امتياز حفر القنال .

وخصصت الشركة القابضة للمياه والصرف خط ساخن برقم 125 لتلقي شكاوى المواطنين حول المياه في أي مكان بالمحافظة ليتم التعامل معها في حينه .

وقال الأستاذ "عادل عبد المنعم" مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بالشركة، إنه بناء على أوامر الأستاذ "ممدوح رسلان" رئيس الشركة القابضة، والأستاذ "علي حسين" رئيس الشركة بمدن القنال فإنه تم تكثيف عمليات المتابعة وجمع العينات في المحافظات الثلاث لتصبح كل ساعتين .

وأضاف "عبد المنعم" أن المياه بحسب الاختبارات صالحة ومطابقة للمواصفات، ولا يوجد بها شوائب أو حالات تسمم أو مشكلة غير طبيعية خلال تلك الفترة، وخاصة منذ غرق حاوية الفوسفات في قنا .

وأشار "عبد المنعم" إلى أنهم يتعاملون مع أي بلاغ عبر الخط الساخن، واستطرد.. ونعلن بكل شفافية عن أي مشكلة نجدها، ويجب على أي شخص أن يبلغنا فور وجود أي مشكلة في نطاق الضواحي .

وأعلنت الشركة خلال الأسبوع الماضي خطة لتطوير المآخذ والمحطات، وتطهير وغسيل كافة الشبكات، وكذلك تطهير الترع والمصارف داخل المحافظة .

بينما نشر المواطن "زياد التهامي" من منطقة الفردان بالكيلو 11 بالإسماعيلية استغاثة على مواقع التواصل الاجتماعي، جاء فيها "أرجو من سيادة المحافظ أن ينجدنا.. المياه لدينا ملوثه، تأتي محمله بالطمي.. سوداء اللون" .

وأضاف "التهامي" قائلًا.. "رئيس القرية والمسئولين نايمين وإحنا مش مهم يجرالنا إيه، وواضح إن فيه مشاكل في المياه بعدما تسمم 400 شخص في الشرقية، والفوسفات غرف في النيل، كما نشر صور تؤكد كلامه" .

مياة مياة1 مياة2 مياة3 مياة4 مياة5 مياة6

 

تلوث مياه الشرب في الإسماعيلية بين استغاثات المواطنين ونفى المسئولين «صور»
المكتب الإقليمي لمدن القناة وسيناء- عبد الله خليفة
Fri, 05 Jun 2015 22:49:01 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى