آخر المواضيع

آخر الأخبار

21‏/06‏/2015

الفرنسية : مصر تعين أول سفير لها في إسرائيل منذ ثلاثة أعوام

© أ ف ب (أرشيف)
 
عين الرئيس عبد الفتاح السيسي في إطار الحركة الدبلوماسية للسفراء ورؤساء البعثات الدبلوماسية بالخارج حازم خيرت سفيرا لمصر في تل أبيب، بحسب ما أوردت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية الرسمية الأحد. قرار يأتي ثلاث سنوات بعد أن استدعى الرئييس المعزول محمد مرسي سفير مصر لدى إسرائيل.
عينت مصر اليوم الأحد أول سفير لها لدى إسرائيل منذ عام 2012 في إشارة إلى تحسن العلاقات بين البلدين.
وكان الرئيس المصري المعزول محمد مرسي المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين استدعى سفير مصر لدى إسرائيل في تشرين الثاني/نوفمبر 2012 بعد هجوم إسرائيلي أدى إلى مقتل قيادي عسكري بحركة "حماس" الفلسطينية واندلاع أعمال عنف على مدى أسابيع.
وقالت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية الرسمية اليوم "أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي قرارا جمهوريا بالحركة الدبلوماسية للسفراء ورؤساء البعثات الدبلوماسية بالخارج، وشملت الحركة ترشيح السفير حازم خيرت سفيرا لمصر في تل أبيب."
وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الأحد في مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس في القدس "أبلغتنا السلطات في مصر بأنها سترسل سفيرا إلى إسرائيل."
ووقعت مصر معاهدة سلام مع إسرائيل في 1979.
فرانس24/ رويترز

نتيجة بحث الصور عن ‪france24‬‏







ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى