آخر المواضيع

آخر الأخبار

20‏/09‏/2015

بالمستندات :فايزة محمد أبو النجا تستولى على 20 فدانًا من أراضى الدولة بثمن بخث

Media preview
استكمالاً للحملة التي تشنها “البديل” للكشف عن أسماء المسئولين الذين حصلوا على أراضي طريق مصر الإسكندرية الصحراوي ومساهمتهم في التستر على مخالفات المهندس على محمود أحمد ورور، رئيس مجلس إدارة والعضو المنتدب للشركة العامة للأبحاث والمياه الجوفية “ريجوا”، الذي خصص له مساحة 60 ألف فدان من الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية بغرض الزراعة، إلا أنه خالف ذلك، وقام بالبناء على تلك الأراضي، وشيد القصور والفلل لعلية القوم.
وننشر العقد المبرم بين الشركة العامة للأبحاث والمياه الجوفية والدكتورة فايزة محمد أبو النجا، والتي شغلت العديد من المناصب السياسية، آخرها مستشار الرئيس لشئون الأمن القومى منذ نوفمبر عام 2014 حتى الآن، وأبرم العقد بتاريخ 1 / 6 / 2003 لمساحة تقدر بـ 20 فدانًا، وحدد ثمنها بأربعة آلاف وتسعة وستين جنيهًا للفدان، بإجمالي واحد وثمانين ألف وثلاثمائة وثمانين جنيهًا، سدد من قيمة المبلغ عشرون ألفًا وثلاثمائة وخمسة وأربعون جنيهًا بتاريخ 18 / 12 / 2003 بشيك يحمل رقم 1452، واتفق الطرفان على أن يتم تسديد باقي ثمن الأرض والبالغ واحدًا وستين ألفًا وخمسة وثلاثين جنيهًا بفائدة استثمارية 7 % على خمس دفعات.
ووفقًا للعقد تم تسديد أول دفعة، والبالغ قيمتها اثنى عشر ألفًا ومائتين وسبعين جنيهًا بتاريخ 1/ 7 / 2005، وتم سداد قيمة قسط بتاريخ 1/ 7/ 2009.
يذكر أن الدكتور فايزة أبو النجا تولت وزارة التعاون الدولي المصرية في نوفمبر 2001؛ لتصبح أول سيدة يتم تعيينها في مثل هذا المنصب في مصر، وبقيت في منصبها بعد ثورة 25 يناير، خلال وزارتي عصام شرف وكمال الجنزوري.
وفي الفترة من 1997 حتى 1999 شغلت فايزة أبو النجا منصب نائب مساعد وزير الخارجية للعلاقات الإفريقية الثنائية، وفي الفترة من 1999 حتى نهاية 2001 شغلت منصب مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة في جنيف وكافة المنظمات الدولية في المدينة السويسرية، كما شغلت منصب مندوب مصر الدائم لدى منظمة التجارة العالمية، ومؤتمر نزع السلاح، ومرة أخرى تصبح أول سيدة في مصر تشغل أيًّا من هذه المناصب. وشاركت في العديد من المؤتمرات الدولية الهامة، والتي كان من أهمها المؤتمرات الوزارية لمنظمة التجارة العالمية في كل من سياتل 1999 والدوحة 2001، ومؤتمر مراجعة معاهدة منع انتشار الأسلحة النووية في نيويورك 2000، ومؤتمر الأمم المتحدة العاشر للتجارة والتنمية في بانكوك 2000.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى