آخر المواضيع

آخر الأخبار

08‏/11‏/2015

الديلي ميل البريطانية: أمن مطار شرم الشيخ يلعبون كاندي كراش أثناء عملهم ويتغاضون عن تفتيش الحقائب مقابل عدة دولارات

Media preview
نشرت جريدة الـ«الديلي ميل- Daily mail»، البريطانية، تقريراً عن فساد وإهمال موظفي مطار شرف الشيخ، مشيرة إلى إمكانية أن يكون هو السبب في تهريب القنبلة الإرهابية، التي فجرت طائرة الركاب الروسية، ووفاة (224) شخصاً من ركابها.  
وتضمن التقرير عدداً من صور الفساد المأخوذة من شهادات ركاب مطار شرم الشيخ البريطانيين، ومنها أن ضباط الأمن يلعبون لعبة «كاندي كراش»، بدلاً من تفقد شاشات مراقبة الشنط، بالإضافة لأخذ رشوة من الركاب للمرور دون تفتيش حقائبهم، أو تجاوز طوابير الانتظار الطويلة، لختم الجوازات وغيرها من الإجراءات الأمنية في المطار، وتناول الموظفين العشاء، وشربهم للسجائر، خلال فترة عملهم، وعدم مبالاتهم بالنظر لشاشة ماسحات الحقائب الضوئية، مما يزيد من خطر مرور أي مواد تفجيرية، في الحقائب، دون أن يلاحظوها.
وروت «الديلي ميل» عدد من روايات المسافرين، الذين اعترفوا بسعادتهم البالغة من تخطي طوابير الانتظار الطويلة مقابل بضع دولارات، ولكن بعد حادثة الطائرة الروسية، اكتشفوا مدى خطورة ذلك، كما أكد بعض العاملين في الخطوط الجوية المختلفة، بأن إجراءات الأمان في شرم الشيخ هي الأسوأ عالمياً.
كما أشارت الصحيفة أن تخوفات الحكومة البريطانية، تزايدت من مطار شرم الشيخ، عقب حادثة الطائرة الروسية، بالرغم من استبدال مدير المطار على إثر الحادث، لافتة إلى قرار الحكومة بإرسال لجنة من خبراء الأمن البريطاني إلى المطار، لتبحث إذا ما كان سيناريو الفساد المشار إليه هو السبب في هذه الكارثة.
وأضافت «الديلي ميل»، أن أغلب شركات الطيران البريطانية، أوقفت رحلاتها من وإلى مطار شرم الشيخ، وسترد لكافة عملائها مستحقاتهم المادية، كما عطل البعض الآخر لفترة زمنية محدودة إلى يوم (12 نوفمبر الجاري)، إلا أن تقوم اللجنة البريطانية المختصة، بمعاينة المطار، والتأكد من توافر اشتراطات السلامة والأمان في المطار، والطائرات الحاملة للركاب البريطانيين.
وكانت طائرة روسية، تحمل (224) راكب، بينهم أطفال، سقطت في شبه جزيرة سيناء، ومات كل من على متنها، مما زاد من تخوف كثير من الدول على مواطنيها، المتواجدين في شرم الشيخ من ركوب الطيارات وعودتهم لأوطانهم، خوفاً من تكرر المأساة، ومازالت التحقيقات في ما وراء الحادث جارية، للوقوف على السبب في وقوعها.


http://www.dk-gate.com/articles/index/7151

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى