آخر المواضيع

26‏/02‏/2016

بالاسماء الزراعة تعلن أسماء 34 شركة استولت على 26 ألفا و767 فدانا



الزراعة:
حصر الشركات التي غيرت نشاطها من زراعي إلى عقاري لتحصيل مستحقات الدولة
34 شركة بطريقي مصر إسكندرية ومصر – إسماعيلية غيرت نشاطها حتى الآن
حصر 26 ألفا و767 فدانا حتى الآن
لجنة استرداد أراضي الدولة برئاسة محلب منوطة بحصر "المستولى عليها"

أكدت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، أنه يجري حاليا حصر الشركات الواقعة على طريقي مصر إسكندرية الصحراوي، ومصر الإسماعيلية الصحراوي، والتي غيرت نشاط الأراضي التي حصلت عليها من زراعي إلى عقاري وسكني، لتحصيل مستحقات الدولة وفقا للقواعد والإجراءات القانونية.

وقالت الوزارة، في بيان لها، إن ما تم حصره حتى الآن من مساحات لشركات وأشخاص غيرت نشاطها بلغ 26 ألفا و767 فدانا، حصلت عليها 34 شركة بطريقي مصر إسكندرية، ومصر - إسماعيلية.

وأضافت الزراعة أن تلك المساحات تابعة للشركات وأشخاص حصلوا على تلك الأراضي وقاموا بتغيير نشاطها الأساسي، وهي المجموعة الأولى للاستثمار والتطوير، وميرفت عبد الرازق علي، وسامية إبراهيم شركس، شركة الحصاد للمشروعات الزراعية، شركة "ايست دريم"، شركة النوران للتنمية الزراعية، شركة اليسر، شركة الأفق الجديدة للاستثمار واستصلاح الأراضي، شركة الوصل لاستصلاح الأراضي والتنمية الزراعية، شركة ساندوريني، الشركة المتحدة للتنمية "فردي"، فضلا عن شركة مصر الخضراء "كاسكاد"، وأمنية عبد الفتاح إدريس.

وأشارت إلى أنه من ضمن تلك الشركات أيضا شركة السليمانية، وصن ست هيلز، شركتا وادي النخيل، شركة لاند مارك، شركة سوزي لاند للتنمية والاستثمار، الشركة الاتحادية للاستثمار العقاري، شركة بيرامدز للاستثمار الزراعي والعقاري، هشام محمد عبد المحسن شتا، شركة القادسية، جمعية أحمد عرابي، شركة الأمل، شركة سمرقند الدولية، شركة واحة الزهراء، فيولت بشاي تادرس، الشركة المصرية الحديثة للإنشاءات والتعمير "مكروم جاردنز"، جمعية الثورة الخضراء، الشركة الاقتصادية للإنشاء والتعمير، شركة سيكم للمنتجات الحيوية، جمعية النصر التعاونية لاستصلاح الأراضي – المنحلة - شركة الاتحاد للإنتاج الزراعي والحيواني، وجمعية البحوث الزراعية التعاونية.

وأكدت أنه تم إجراء معاينات لتلك المساحات على أرض الواقع، للبدء في اجراءات تحصيل الغرامات المستحقة على أصحابها، لافتة إلى أن هناك عددا من الشركات بدأت في سداد المستحقات بالفعل، لتسوية أوضاعها بناء على المعاينة الفعلية.

وقالت إن ذلك يأتي بناء على ما تم تحديده من سعر المتر 357 جنيها للدفع الفوري و500 جنيه بالتقسيط على 4 سنوات، بفائدة مركبة، بالإضافة إلى 2% غرامة بعد إجراءات المعاينة النهائية.

وأضافت أن اللجنة المشكلة لاسترداد أراضي الدولة برئاسة المهندس إبراهيم محلب، ستكون منوطة بحصر جميع الأراضي التي يثبت الاستيلاء عليها بغير حق واستردادها بجميع الطرق القانونية، وحصر جميع الديون المستحقة للجهات صاحبة الولاية على الأراضي وتصنيف المدينين، فضلا عن التنسيق مع الجهات صاحبة الولاية بشأن الإجراءات القانونية والإدارية المتبعة لاسترداد الأراضي المستولى عليها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى