آخر المواضيع

آخر الأخبار

14‏/10‏/2016

اهم ما جاء فى حوار السيسي مع رؤساء تحرير الصحف القومية



أجرى الرئيس عبدالفتاح السيسي أمس الخميس حوارًا صحفيًا موسعًا مع رؤساء تحرير صحف الأهرام والأخبار والجمهورية
وأعلنت صفحة الرئيس – على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” – أنه سيتم نشر الجزء الأول من الحديث فى أعداد تلك الإصدارات إعتباراً من السبت الموافق 15 أكتوبر 2016.

وتنشر "بوابة الوفد" مقتطفات من حوار الرئيس، ووجه الرئيس عدة رسائل في حواره من بينها :"إن الحرب على الإرهاب طويلة وجيش مصر قادر على حماية البلاد، مشيرا إلى أن النتائج عظيمة بإذن الله في الأيام المقبلة وللأجيال القادمة، لافتا إلي أن مصر على الطريق للخروج من عنق الزجاجة.

وأوضح الرئيس إن هناك احتياطيا من السلع الأساسية التي يحتاجها المواطن المصري بأسعار مناسبة تكفي لمدة ٦ أشهر، وإنه سيتم تسليم نصف مليون فدان للشباب والمستثمرين كما يتم افتتاح مدينة الجلود بالروبيكي خلال شهر نوفمبر المقبل، بالاضافة الى أن العمل يجري الآن على إنشاء ألف ورشة بمدينة الأثاث بدمياط.

وأضاف الرئيس أن مشروعات البناء والتنمية مستمرة للمستقبل ولتوفير فرص عمل، لافتاً إلى أن تم طرح نصف مليون فدان للمستثمرين الصغار والكبار الشهر الحالى ضمن مشروع المليون ونصف المليون فدان، وقال:" أمام كل شاب فرصة لتملك 10 أفدنة فوراً وسداد ثمنها بالتقسيط بفائدة 5% متناقصة ".

وتحدث الرئيس فى الحوار عن إجراءات التفاوض مع صندوق النقد الدولى، وقال أن قرض الصندوق تم بشروط أفضل من الأقتراض من دول، كما أنه يمثل شهادة تفتح الأبواب أمام تدفق الأستثمارات، مؤكداً فى الوقت نفسه أنه يثق فى تحمل المصريين تبعات الإصلاح من خلال أستنفار الهمم للعمل ما داموا يثقون فيمن يتخذ القرار.
ووجه الرئيس حديثه لرجال الأعمال وقال لهم " أقول لرجال الأعمال أن مصر أولى بكم وحريتكم كاملة..لا أجراءات أستثنائية ضد أحد ".

وأضاف السيسي أن هناك إجراءات حازمة يتم اتخاذها لضبط الأسواق والسيطرة على الأسعار وضبط الجمارك ومنع التهريب، لافتا الي إن هناك أيضا إجراءات رادعة لمكافحة الفساد ومحاربة الاحتكار والمتاجرة بقوت الشعب"، وتابع السيسي: "نستكمل الدراسة الخاصة بزيادة معاشات التأمين ومصادر وأسلوب تموليها".

وأكد الرئيس طرح مبادرات تحفيزية لترشيد استهلاك الكهرباء والمياه والغاز، لافتا إلي أنه سيتم خلال الفترة المقبلة تنقية بطاقات التموين من غير المستحقين وزيادة السلع للطبقة المتوسطة والفقيرة.

وأكد الرئيس السيسي أن مشروعات البناء والتنمية مستمرة لتوفير فرص العمل وقال: إن المرحلة الأولى من العاصمة الإدارية الجديدة ستنتهي عام ٢٠١٨ وأن هناك استثمارات بنحو ٢٠ مليار دولار صينية لإنشاء مدينة ذكية، لافتا إلي إن إجراءات الإصلاح كانت صعبة، لكنها حتمية.

ووجه السيسي رسالة للشعب قائلا:" اطمئنوا جيشنا قادر على حماية مصر والأشقاء أنتم أهلي.. ولا تخافوا فأنا رجل مسئول وإن برنامجنا الاقتصادي يستهدف وصول الدعم لمستحقيه وخفض فاتورة الدين العام، وأنه لا يوجد سياق إعلامي يعكس حقيقة الدولة المصرية.

وقال إن دور القوات المسلحة في التنمية سيتراجع في السنوات المقبلة بعد الانتهاء من خطة البنية الأساسية" مشيرا إلى أن المصريين أكثر وعيا وكل محاولات التشكيك فشلت، لافتا الي أن هناك مشروعات صغيرة بمدينة بدر والعاشر وبورسعيد ويتم تسليمها خلال عام.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى