آخر المواضيع

آخر الأخبار

29‏/01‏/2017

بالتفاصيل : حقيقة شراء «عبد العال» 3 سيارات بـ18 مليون جنيه من «فلوس البرلمان»

Media preview

قال الدكتور حسين عيسى، رئيس لجنة الخطة والموازنه بمجلس النواب، إنه لا يعلم مدى صحة ما نُشر فى وسائل الإعلام، من تصريحات منسوبة للنائب محمد أنور السادات، بشأن اعتماد إضافي بموازنة البرلمان من إدارة المجلس إنفاق 18 مليون جنيه لشراء 3 سيارات ملاكي للمجلس، وتم تمويلها من موازنة العام المالي 2015/2016.

وأضاف عيسى، فى تصريح لـ"التحرير"، أن قرارات الشراء الخاص بالسيارات ليس للجنة علاقة بها نهائيا، وإدارة المجلس مسئولة عن الشراء بشكل عام، لافتًا إلى أن دور اللجنة ينتهي بعد إقرار الموازنة. وتابع: "ولو افترضنا أن ما يقول النائب صحيح بالفعل، فيوجد فى الموزانة باب اسمه تمويل استثمارات أو تمويل شراء أصول ثابته، مختص بالألات والمعدات والعربيات وغير ذلك، ولا يوجد أى مخالفة فى الشراء، ولا أعلم مدى صدق هذا البيان من عدمه"

. وأوضح رئيس لجنة الخطة والموازنه بمجلس النواب، أن البرلمان لم يطلب نهائيا زيادة قيمة الموازنة، وأى جهة تستطيع أن تنفق فى حدود المخصص لها فى باب الاستثمارات.
 
وكان النائب محمد أنور السادات، رئيس حزب الإصلاح والتنمية، وجه سؤالا لرئيس مجلس النواب الدكتور على عبد العال عن انفاق 18 مليون جنيه لشراء عدد 3 سيارات ملاكي للمجلس وتم تمويلها من موازنة العام المالي 2015/2016. 

وقال السادات، إن هذه السيارات لم تكن مدرجة بالأصل في مشروع موازنة المجلس قبل انعقاده، ولكنها أضيفت بعد ذلك باعتماد إضافي تم تمويله من بنك الاستثمار القومي. 

واستغرب السادات من أسباب ودواعي تحميل موازنة المجلس بهذا العبء الإضافي والذي يستفيد منه 3 أعضاء فقط بالمجلس وبتكلفة 6 ملايين جنيه للسيارة الواحدة.  كما أبدى السادات اندهاشه من هذا الإسراف والبذخ في الانفاق على بنود غير ضرورية بالمرة في الوقت الذي تعاني موازنة الدولة من عجز حاد اضطر الدولة المصرية للجوء للاقتراض من العالم وبشروط شديدة الصعوبة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى