آخر المواضيع

14‏/06‏/2017

بالتفاصيل ….. عاجل| نهائيا.. مجلس النواب يقر سعودية «تيران وصنافير» #تيران_وصنافير_مصرية


Media preview


فى جلسة حاشدة وبأغلبية الأعضاء وافق مجلس النواب برئاسة الدكتور على عبد العال رئيس المجلس على تقرير لجنة الدفاع والأمن القومى الخاص باتفاقية ترسيم الحدود بين مصر والسعودية.

يذكر أن لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية قد انتهت أمس من الاجتماع الرابع الذى ناقشت فيه الاتفاقية بكل جوانبها القانونية والدستورية والفنية بحضور عدد كبير من الخبراء والباحثين من جميع الجهات المعنية.

وكانت اللجنة التشريعية قد وافقت على إحالة الاتفاقية إلى الجلسة العامة التى بدورها قامت بإحالته إلى لجنة الدفاع والأمن القومى التى اجتمعت صباح اليوم، وناقشت الاتفاقية ووافقت عليها وأحالتها للجلسة العامة للمجلس.

وقال اللواء كمال عامر خلال الجلسة إن اللجنة عقدت اجتماعها بالاشتراك مع هيئة مكتب لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية، ووافقت بالإجماع على اتفاقية "تعيين الحدود البحرية" بين مصر والسعودية، والتى تثبت وقوع جزيرتى "تيران وصنافير" فى المياه الاقليمية السعودية، فى ضوء المستندات والوثائق والخطابات المتبادلة بين البلدين.

وأضاف عامر أن الاتفاقية لا تخالف الدستور ومتسقه مع حكم المادة 167 من اللائحة الداخلية، وأكد عامر أن لجنة الدفاع والأمن القومى حرصت على حضور كل مناقشات اللجنة التشريعية وهدفت الاتفاقية إلى تحقيق المصالح المشتركة بين البلدين وتطوير سبل التعاون المشترك بين البلدين.

وأن هذه الاتفاقية كانت ردًا على مطالبات المملكة العربية السعودية فى أعوام سابقه بالجزيرتين.

وجاء فى تقرير اللجنة أنه بعد مراجعة الوثائق و الخطابات المتبادلة والمودعة فى الأمم المتحدة والخرائط تأكدنا من تبعية الجزيرتين للمملكة العربية السعودية، ومن ثم كان ذلك منطلقا فى الموافقة على الاتفاقية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى