آخر المواضيع

آخر الأخبار

01‏/07‏/2017

بالتفاصيل : فضيحة من العيار الثقيل لسفير الامارات بامريكا يوسف العتيبى إختلاسات وعمليات غسيل أموال وفضائح مالية أخرى

Media preview


وثائق من  رسائل البريد الإلكتروني المسربة الذى تم اختراقة تكشف فضيحة


وتظهر الوثائق أن الشركات المرتبطة ب يوسف العتيبة، السفير، تلقت 66 مليون دولار من شركات خارجية قال المحققون في الولايات المتحدة وسنغافورة إن أموالها اختلست من شركة تنمية ماليزيا
لم تكن هناك إفصاحات عامة عن الغرض من التحويلات، ورفض السيد عتيبة التعليق عليها


تتضمن رسائل البريد الإلكتروني التي كتبها السيد عتيبة، والتي اختطفتها مجموعة منشقة وتسربت إلى منظمات إخبارية، وصفا للقاءات بين شاهر عورتاني، وهو شريك تجاري في أبو ظبي ومقره أبو ظبي، وجو لو، الممول الماليزي وتقول وزارة العدل إنها المتآمر المركزي في عملية الاحتيال المزعومة التي تبلغ قيمتها 4.5 مليار دولار. السادة عتيبة و لو كانا شركاء منذ أوائل 2000s و وصف السيد لو صداقته مع السيد عتيبة في المقابلات على مر السنين.


كما ذكرت السلطات فى كل من لوكسمبورج وهونج كونج وسنغافورة وسويسرا انها تحقق فى ادعاءات بحدوث عمليات غش وغسيل اموال مرتبطة ب 1 مليون دينار بحريني. وقد وجدت سنغافورة أن العديد من المصرفيين مذنبون في عدم اتباع قواعد غسل الأموال فيما يتعلق بقوات الدفاع عن الديمقراطية.


كشفت قضية جنائية سنغافورية ضد مصرفي سويسري عن مبلغ 50 مليون دولار من المدفوعات المقدمة إلى الشركات المرتبطة بالسيد عتيبة، بما في ذلك شركة دينسمور للاستثمار المحدودة في جزر فيرجن البريطانية وشركة سيلفر كوست كونستركشن آند بورينغ في الولايات المتحدة الأمريكية. وفى معرض عرض قضاياهم ضد المصرف، وصف الادعاء السنغافورى المدفوعات التى دفعتها للشركتين بأنها "يعتزم استخدامها فيما يتعلق بعمل قد يشكل كرمينا


وأشارت إجراءات سنغافورة إلى الشركات ولكنها لم تذكر السيد عتيبة. وفي وثائق منفصلة استعرضتها المجلة المتعلقة بالتحقيق الذي أجرته سنغافورة بشأن غسل الأموال المزعوم المرتبط بقوات الدفاع عن الديمقراطية، تصف السلطات دينسمور تحت سيطرة السيد عتيبة وأورتاني. وتصف تلك الوثائق أيضا مبلغا آخر قدره 16 مليون دولار من المدفوعات المنفصلة لشركة دينسمور في شكل قروض من شركة متصلة بالغش المزعوم.

وقد شارك في تأسيس شركة سيلفر كوست كونستراكشن ودينسمور، كل من السادة عتيبة وأورتاني، وفقا لأشخاص مطلعين على هذه المسألة. ورفض ممثلو الساحل الفضي التعليق. تم إغلاق دنسمور في يناير 2016.

رسائل البريد الإلكتروني السيد عتيبة، التي حصلت عليها مجموعة تطلق على نفسها التسريبات العالمية، تظهر العديد من التفاعلات بين السادة عتيبة، العورتاني و لو. وقال ممثل المجموعة، الذي يستخدم عنوان بريد إلكتروني ينتهي ب ".ru" يشير إلى روسيا، إن مهمتها "هي جلب الحقيقة إلى الناس والمجتمع" بسبب تأثير الخليج في السياسة الخارجية الأمريكية.

وفي رسالة إلكترونية مسربة إلى السيد العتيبي، يصف السيد عورتاني اجتماعا في كانون الأول / ديسمبر 2013 مع السيد لو، قال فيه السيد لو إن السيد عورتاني والسيد عتيبة سيدفعان مبالغ نقدية لم يكشف عنها قبل نهاية العام إذا عقد مبنى هلمسلي في مدينة نيويورك في ذلك اليوم. في عام 2013، حصل السيد لو على حصة 55٪ في المبنى المكون من 46 طابقا، المعروف أيضا باسم فندق بارك لين، وبيع جزءا من حصته لصندوق أبوظبي للثروة السيادية مبادلة للتنمية.

وفي 5 مايو / أيار 2015، قال مسؤول تنفيذي مالي في دبي يعمل في شركة يسيطر عليها السادة عتيبة وعورتاني للسيد عتيبة في رسالة بالبريد الإلكتروني أن السيد لو أصدر تعليماته إلى الرجال بإغلاق حساباتهم في بنك بسي، وهو بنك سويسري خاص أن المحققين في الولايات المتحدة وسويسرا وسنغافورة يقولون لعبوا دورا أساسيا في الاحتيال المزعوم 1MDB. عقد دينسمور حساب في بسي.

وقال المدير التنفيذي للسيد لو "لقد نقل الأصول الرئيسية والحسابات بعيدا عن بسي، والبعض المتبقي الذي سيتم إغلاق / نقل قريبا".

وكتب المدير التنفيذي أيضا أن السيد لو ناقش شراء بنك في بربادوس للسيد لو تو ستو المال، مع شركة استثمار دبي التي يسيطر عليها السادة عتيبة وعورتاني كمشتري رسمي.

السيد لو "شعرت مضطرة لشراء بنك كمكان وقوف السيارات لأمواله، وكذلك الأصدقاء والعائلة"، كتب التنفيذية.

ترجمه الكترونية من جوجول

المصدر

https://www.wsj.com/articles/u-a-e-s-ambassador-to-u-s-linked-to-1mdb-scandal-1498864605?mod=e2tw

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى