آخر المواضيع

22‏/01‏/2018

شروط دونالد ترامب لدعم محمد بن سلمان للحفاظ على عرشه و تفاخرة بهندسة الانقلاب في السعودية

Media preview

تعرف على شروط دونالد ترامب لدعم محمد بن سلمان للحفاظ على عرشه
ماذا كانت شروط ترامب لدعم محمد بن سلمان؟

ذكر موقع فورين بوليسي الأمريكي أن ترامب وضع شرطين لدعم محمد بن سلمان :

    الشرط الأول هو البقاء على أموال بن سلمان في البنوك الأمريكية وعدم نقلها إلى السعودية.

    والثاني يخص أموال الأمراء المعتقلين، إذ طلب ترامب من بن سلمان الحصول على توكيلات موقعة من الأمراء المعتقلين ووزارة الخارجية والعدل السعوديتين، كما طالب بوضع ختم السفارة الأمريكية في الرياض على جميع التوكيلات المطلوبة.

نصيب الأسد من هذه الأرصدة التي تريد المملكة التحفظ عليها يعود إلى شركة المملكة القابضة ولمالكها الملياردير العربي الأشهر في العالم الأمير الوليد بن طلال، هذه الشركة بالتحديد تملك أسهما وحصصا كبيرة في شركات عالمية مثل تويتر وسنابشوت وإيب.


ثأر قديم

وكان الوليد بن طلال من أشد النقاد لدونالد ترامب وسياسته أثناء حملته الانتخابية، ووصل الأمر إلى حد التلاسن على تويتر إذ كتب طلال تغريدة جاء فيها "أنت عار على أمريكا انسحب من السباق الرئاسي، لن تفوز أبداً".

علاقة دامت 25 عاما

واعتذر الوليد بن طلال لاحقا عن تغريداته على خلفية علاقة قديمة ربطتهما منذ أكثر من 25 عاما حين أشرف الوليد على الإفلاس إلا أن ترامب أنقذه بعد أن باع له فندق بلازا في نيويورك، كما سبق وأشترى الأمير السعودي من ترامب يختا فارها وطائرة خاصة.

Media preview

ترامب يفخر بهندسة الانقلاب في السعودية ووضعه محمد بن سلمان بالقمة

في كتاب يصدر اليوم الجمعة تحت عنوان "نار وغضب داخل بيت ترامب الأبيض" يكشف الكاتب مايكل وولف عن وقوف ترامب وصهره جاريد كوشنر وراء التخطيط لانقلاب في السعودية وصعود محمد بن سلمان كولي للعهد.

رغم محاولات  الرئيس الأمريكي دونالد ترامب منع نشر كتاب، يصور الأوضاع في البيت الأبيض على أنها مرتبكة والرئيس على أنه أخرق، تم تقديم نشر كتاب "نار وغضب داخل بيت ترامب الأبيض" للكاتب مايكل وولف بأربعة أيام، ليكون اليوم الجمعة بدلا من يوم الثلاثاء، وكان ترامب هدد باتخاذ إجراء قانوني بحق المستشار البارز السابق ستيف بانون، بسبب تعليقات تنطوي على ما اعتبر "تشهيرا" في الكتاب الجديد.

آخر ما كشف عنه مراسل البيت الأبيض جوناثان لومير في هذا الكتاب جاء في تغريدة له على تويتر، كيف أن ترامب كان يتبجح أمام أصدقاءه بأنه خطط مع صهره جاريد كوشنير لانقلاب في السعودية، من أجل صعود محمد بن سلمان وليا للعهد.

وتسبب كتاب (نار وغضب: داخل بيت ترامب الأبيض) في عاصفة سياسية، بعد أن صور ترامب على أنه رئيس فاز بالمصادفة وهو غير مؤهل للوظيفة.

وجاءت أقسى التعليقات في الكتاب على لسان ستيف بانون اليميني الذي كان عضوا أساسيا في المرحلة الختامية لحملة ترامب الانتخابية، وأصبح كبير استراتيجيي البيت الأبيض في إدارة ترامب، قبل أن يقيله في أغسطس آب الماضي.

وأطلع تشارلز هاردر المحامي الشخصي لترامب وسائل إعلامية على مذكرة قانونية، تحذر من دعاوى محتملة بحق دار النشر (هنري هولت آند كو)، وقال إنهم سيحاولون منع نشر الكتاب. لكن دار النشر لم تتأخر في الرد وغرد الكاتب على تويتر قائلا: يمكنك سيدي الرئيس أن تشتريه وتقرأه غدا. شكرا سيدي الرئيس".

ونشرت على صفحة الكاتب لقطات صور تحث على قراءة الكتاب.

وفسر الكاتب أنه حقق على مدى 18 شهرا في كل ما يتعلق بمحيط ترامب، وفي حملته الرئاسية الخاصة بالبيت الأبيض، وأنه حاور أكثر من 200 شخصا من محيط الرئيس ومعاونيه المقريبين منه، ومن بينهم ستيف بانون.

وقطع ترامب صلته فعليا ببانون في تصريحات نارية قال فيها إنه "فقد عقله" بعد أن خرجت تعليقات بانون عن ترامب الابن إلى النور.

وفي الكتاب وصف بانون اجتماعا، حضره دونالد ترامب الابن وصهر ترامب ومستشاره جاريد كوشنر، ومدير حملته الانتخابية آنذاك بول مانافورت مع مجموعة من الروس، بأنه "خيانة" وعمل "غير وطني".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى