آخر المواضيع

03‏/02‏/2018

بالتفاصيل ..في حكم نهائي وبات للنقض: براءة جميع المتهمين في موقعة الجمل

Media preview

أصدرت محكمة النقض في جلستها المنعقدة أمس برئاسة المستشار حامد عبدالله نائب رئيس المحكمة‏,‏ حكما نهائيا وباتا بتأييد الحكم الصادر من محكمة جنايات القاهرة

ببراءة جميع المتهمين في قضية قتل المتظاهرين يومي2 و3 فبراير من عام2011 والمعروفة إعلاميا بـموقعة الجمل, المتهم فيها24 شخصا من كبار الشخصيات في النظام السابق, وأعضاء بمجلسي الشعب والشوري السابقين, والحزب الوطني المنحل. وقضت المحكمة بعدم قبول الطعن المقدم من النيابة العامة علي حكم البراءة.
عقدت الجلسة برئاسة المستشار حامد عبدالله وعضوية المستشارين يحيي خليفة ومحمد عيد سالم ومحمد محمود ومنصور القاضي ومصطفي حسان ومحمد عبدالحليم ووائل أنور وحاتم عزمي وسكرتارية كمال سالم ومحمد زيادة وحازم خيري.
وقد استقبل الحاضرون الحكم بحالة من الفرحة العارمة قائلين: الله أكبر.. يحيا العدل.


وعلق مرتضي منصور بعد النطق بالحكم قائلا: الحمد لله هؤلاء هم قضاة مصر, وأضاف أنه فخور بالقضاء المصري الذي لا يشغله شاغل سوي اظهار الحق وأن جميع المتهمين في موقعة الجمل لم يقترفوا أي شيء يعاقبوا عليه, وكانت الجلسة قد شهدت حضور بعض أنصار فتحي سرور رئيس مجلس الشعب الأسبق من أهالي السيدة زينب.


وبدأت وقائعها بتلاوة ملخص حول ظروف وملابسات القضية حتي الطعن أمام النقض.. وطالب المستشار يونس سليم رئيس نيابة النقض بعدم قبول الطعن, ثم استمعت المحكمة إلي مرافعة كبار المحامين المدافعين عن المتهمين والذين طالبوا جميعا برفض الطعن شكلا موضحين أن النيابة العامة لم تلتزم بموعد الطعن القانوني وقدمت طعنها بعد المدة المحددة لها. وفي الموضوع طالبوا أيضا برفض الطعن مبررين ذلك ببطلان الدفع الذي تقدمت به النيابة بأن محكمة الجنايات لم تمحص أوراق الدعوي علي خلاف الحقيقة لأن المحكمة ألمت بكامل أوراق الدعوي وتفاصيلها وملابساتها.


وترافع مرتضي منصور عن نفسه أمام المحكمة قائلا: إن النيابة العامة طعنت علي حكم براءته بالرغم من أنه صادر غيابيا ولا يجوز الطعن عليه, وأكد أن القضية ملفقة بشكل كيدي, وطالب بعدم قبول الطعن وأقسم بالله العظيم أكثر من مرة بأنه بريء من هذا الاتهام براءة الذئب من دم ابن يعقوب وأن الشاهد الذي شهد ضده هو شاهد زور سبق أن أثبت ذلك بالمستندات أمام محكمة الجنايات, وأكد أن أكبر دليل علي براءته والتلفيق هو عدم تقديم المسئولين في العديد من الوقائع الكبري التي تشبه وتفوق موقعة الجمل مثل أحداث الاتحادية وغيرها إلي المحاكمة.


وكانت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار مصطفي حسن عبدالله وعضوية المستشارين أنور رضوان وأحمد الدهشان قد أصدرت حكمها في أكتوبر الماضي ببراءة جميع المتهمين في قضية التحريض علي قتل المتظاهرين في ميدان التحرير يومي2 و3 فبراير2011 والتي عرفت إعلاميا بـموقعة الجمل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى