آخر المواضيع

28‏/05‏/2018

بالتفاصيل ماكرون: الحريري كان محتجزاً في السعودية عندما أعلن استقالته

Media preview


 
ماكرون: الحريري كان محتجزاً في السعودية عندما أعلن استقالته
الميادين نت 

الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون يعلن أن رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري كان محتجزاً في السعودية عندما أعلن استقالته قبل أشهر.

 
  ماكرون: لو لم تكن كلمة فرنسا مسموعة على المستوى الدولي لكان من المحتمل أن تندلع حرب في لبنان

أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أن رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري كان محتجزاً في السعودية عندما أعلن استقالته قبل أشهر .

ماكرون قال خلال مقابلة تلفزيونية إنه لو "لم تكن كلمة فرنسا مسموعة على المستوى الدولي، لكان من المحتمل أن تندلع حرب في لبنان".


يذكر أن الحريري كان قد أعلن عن استقالة حكومته من الرياض، قائلاً إن "إيران خاسرة بتدخلاتها في شؤون الأمة العربية"، مضيفاً أن "إيران تتجاوز على سلطة الدولة اللبنانية بمحاولة فرض الأمر الواقع".

وفي معلومات حصلت عليها الميادين حينها فإن تسوية حصلت بين باريس والرياض لحل أزمة الحريري قضت بمغادرته وعائلته إلى فرنسا، حيث قرر بعدها موعد عودته إلى بيروت لاتخاذ الإجراءات بشأن استقالته من عدمها.

ووفق معلومات الميادين أيضاً فإن أوساط في الخارجية الفرنسية أكدت حينها أن باريس تعتبر الحريري "غير مستقيل فعلياً" ويجب أن يتمكن من التصرف بحرية تامة حتى ولو أراد الاستقالة فعلاً من منصبه.

Media preview

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى