آخر المواضيع

آخر الأخبار

03‏/11‏/2018

بالتفاصيل ..وول ستريت جورنال: رجل ابن سلمان دبّر وقاد عملية قتل خاشقجي


وول ستريت جورنال

وكالات (قاسيون) - نشرت صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية، أن مسشتار الديوان الملكي برتبة وزير والرجل الأكثر قربًا من ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، سعود القحطاني (40 عامًا)، هو الذي تسلم زمام التدبير لعملية قتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، داخل قنصلية بلاده في إسطنبول.

واستندت الصحيفة في خبرها على مصادر قالت إنها تشمل أفرادًا من العائلة المالكة في السعودية، ومقربين من السلطات السعودية، بالإضافة إلى نشطاء وسياسيّين غربيّين.

وقالت الصحيفة أن فريق اغتيال خاشقجي، تم اختياره ومن ثم إرساله إلى إسطنبول من قبل القحطاني مباشرة، وكانت عملية القتل تحت إشرافه.

وذكرت الصحيفة أنّ القحطاني حاول إقناع خاشقجي بالعودة للمملكة، عبر إغرائه بجملة من الوعود، وبعد أن رفض خاشقجي تلك العروض طلب القحطاني من فريق الاغيتال تنفيذ عملية القتل والتخلص من الجثة.

وأشارت الصحيفة في معرض خبرها أنّ مسؤولية القحطاني المقرّب من ابن سلمان، عن عملية قتل الصحفي الراحل خاشقجي، تجعل من الصعب بمكان إنقاذ ولي العهد السعودي الأمير محمد، أو تبرئته من عملية القتل الوحشية تلك.

وحسب الصحيفة، فإن القحطاني كان يريد أن يضمن عودة خاشقجي إلى السعودي عبر بعض الوعود، وبعث له رسالة مفادها أن «ولي العهد يُقدّر عملكم في التحرير الصحفي ويرغب في رؤيتكم مجددًا بالمملكة».

وكشفت الصحيفة أن موظف القنصلية الذي أعطى موعد المراجعة لخاشقجي في 2 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، كان على تواصل دائم مع القحطاني، وأن نائب رئيس الاستخبارات أحمد عسيري، المقرب أيضًا من ولي العهد، جمَع فريق الاغتيال بناءً على أمر تلقاه من القحطاني.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى