آخر المواضيع

06‏/10‏/2023

ساويرس للبرادعي: مشكلتنا ليست اقتصادية.. ونائب الرئيس المصري السابق يرد: شايفها وفاهمها كويس



 دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – تبادل نائب الرئيس المصري السابق، محمد البرادعي، الآراء مع رجل الأعمال المصري، نجيب ساويرس، الجمعة، حول الوضع الاقتصادي في مصر ودور "الإصلاح السياسي" في حلها.


وكتب البرادعي عبر صفحته على منصة "إكس"، تويتر سابقًا، منشورًا قال فيه: "الاقتصاد علم معقد وصعب وهناك مدارس مختلفةً وآراء متباينة ولكن في كل الاحوال من المهم اخذ راي كبار المتخصصين كما هو الحال بالنسبة لكافة الانشطة الانسانية الأخرى".


وأردف نائب الرئيس المصري السابق قائلا: "قد يكون مهما فى تلك المرحلة الدقيقة التى يمر بها الاقتصاد المصري ان نطلب من عدد محدود من خبراء الاقتصاد العالميين المشهود لهم بالكفاءة ان يقدموا لنا رؤية شاملة فى كيفية التعامل مع الاقتصاد الكلى macro economics للمساعدة فى الخروج من المأزق الحالي".


وتابع البرادعي قائلًا: "الجدير بالذكر أن رئيس الوزراء الياباني السابق آبي فعل ذلك عندما كانت اليابان على شفا اتخاذ قرارات اقتصادية صعبة ودعا الاقتصادي الشهير بول كروجمان للتشاور قبل اتخاذ القرارات الهامة... لا خاب من استشار".


وعلق ساويرس على منشور البرادعي بالقول: "حضرتك مش شايف المشكلة خالص.. المشكلة مش اقتصادية خالص! القعدة بره بعدتك عن واقعنا".


وأجاب نائب الرئيس المصري السابق قائلا: "شايفها كويس يا نجيب وفاهمها زي ما انت شايفها وفاهمها ويمكن من بره الصورة أوضح. بالطبع في حالتنا مفيش اصلاح اقتصادي من غير اصلاح سياسي… تحياتي"، ليرد عليه رجل الأعمال المصري قائلا: "تحياتي".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى