آخر المواضيع

آخر الأخبار

27‏/06‏/2011

ولاد الكلب : مخطط اسرائيلي لتوسعة مستوطنة على أراضي شعفاط

فلسطين المحتلة - الدستور - جمال جمال - وكالات الأنباء
تعتزم سلطات الاحتلال الاسرائيلي توسعة مستوطنة (رامات شلومو) المقامة على اراضي (مخيم شعفاط) شمال مدينة القدس المحتلة. وقال مسؤول ملف القدس في السلطة الفلسطينية حاتم عبدالقادر في تصريحات صحافية أمس، ان اسرائيل تسعى للاستيلاء على المزيد من اراضي (مخيم شعفاط) لضمها لهذه المستوطنة القريبة واقامة وحدات استيطانية جديدة فيها».
ونبه الى ان هناك مخططا يسعى الى «توسيع مساحة ومحيط هذه المستوطنة من خلال الاستيلاء على مزيد من الاراضي، مشيرا ايضا الى ان هذا المخطط «يهدف الى توسيع حجم المستوطنات القريبة من القدس لتشكل مجموعة من المدن مستقبلا». وكشف عبدالقادر عن وجود محاولات جدية ستجري مواجهتها من قبل بعض اصحاب الاموال والاغنياء اليهود في الخارج لاقامة وحدات استيطانية راقية في هذه المنطقة»، موضحا ان الهدف من ورائها «استثماري كما يبدو».
وكانت الحكومة الاسرائيلية وافقت الاحد الماضي على مخطط لتوسيع 2000 مسكن في حي (رامات شلومو) الاستيطاني في اعلان تزامن مع لقاء جمع في القدس المحتلة رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو بالممثلة العليا للسياسات الخارجية والامنية في الاتحاد الاوروبي كاثرين اشتون. واضاف «اذا ما نفذت هذه المخططات فسيتم محاصرة مدينة القدس المحتلة من الجهتين الشمالية والغربية من خلال هذه المستوطنة التي سيتم ربطها بمجموعة المستوطنات المقامة في شرق القدس من خلال جسور وانفاق وطرق التفافية». واكد ان المخططات ستقام «على حساب اراضي المواطنين الفلسطينيين» محذرا من ان الحديث في الوقت الحالي يدور عن مخطط متكامل لربط كافة مستوطنات القدس خاصة في الشرق منها والاستيلاء على الاراضي الفلسطينية هناك».

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى