آخر المواضيع

آخر الأخبار

03‏/11‏/2013

أزمة "الأنابيب" تتصاعد مع بدء الشتاء ونقص المعروض.. والأسطوانة تسجل 40 جنيهاً

سجلت اسطوانات البوتاجاز فى الأيام الماضية أسعاراً قياسية تراوحت بين 40 إلى 50 جنيهاً للاسطوانة المنزلية الواحدة، على الرغم من أن السعر الرسمي للاسطوانة هو 8 جنهيات، الأمر أكده الدكتور حسام عرفات، رئيس الشعبة العامة للمواد البترولية بالاتحاد العام للغرف التجارية، مرجعاً الارتفاعات إلى نقص المعروض من الأسطوانات من ناحية، وزيادة الطلب مع بدء الموسم الشتوى من ناحية أخرى.
وأضاف عرفات أن سوق أسطوانات البوتاجاز يشهد منذ ايام عجزاً قدره 200 ألف اسطوانة يومياً عن المعدل المطلوب توفيره وهو مليون اسطوانة، حيث يسجل عدد الأسطوانات المعروضة حالياً 800 ألف أسطوانة، وهو ما أحدث أزمة فى اسطوانات الغاز فى عدة محفاظات هى القاهرة وبني سويف والشرقية والفيوم، مما رفع من سعرها بشكل ملحوظ.
وطالب رئيس الشعبة بزيادة حجم الإنتاج من اسطوانات البوتاجاز إلى مليون اسطوانة يومياً من خلال كميات الغاز التى أرسلتها السلطات الإماراتية ووصلت الموانئ المصرية الخميس الماضي، وذلك حتى لا تتفاقم أزمة البوتاجاز التي يمكن أن يستغلها أنصار الرئيس المعزول سياسياً مما يشعل الشارع المصرى من جديد.
أما بخصوص خدمة توصيل أسطوانات الغاز للمنازل مقابل رسوم 5 جنيهات على السعر الأساسي للأسطوانة، قال عرفات، إن هذه الخدمة تم تطبيقها فقط فى محافظة القاهرة دون بقية المحافظات الأخرى، حيث منحت وزارة التموين الخدمة لشركة بوتاجازكو ولكنها هذه الخدمة غير مفعلة سسب نقص المعروض من الغاز، كما أنها لم يتم تعميمها على مستوى المحافظة ككل.

 

أزمة "الأنابيب" تتصاعد مع بدء الشتاء ونقص المعروض.. والأسطوانة تسجل 40 جنيهاً
moustafaaziz
Sun, 03 Nov 2013 11:07:13 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى