آخر المواضيع

آخر الأخبار

27‏/06‏/2015

موظفو «الكهرباء» يعلنون العصيان: «الكبار ناهبين الوزارة»

موظفو «الكهرباء» يعلنون العصيان: «الكبار ناهبين الوزارة»

تشهد أروقة وزارة الكهرباء سلسلة جديدة من الأزمات، حيث تسببت كشوفات المرتبات والمكافآت التي يتقاضاها كبار الموظفين والمسئولين في الوزارة، غضب عدد كبير من العمال، الذين أعلنوا العصيان والتمرد داخل شركاتهم، مؤكدين أن القيادات تعطي لهم الفتات بما لا يتناسب مع مجهوداتهم، ومنح آخرين عشرات الآلاف دون وجه حق.

رفض عدد من المهندسين والفنيين بمحطة كهرباء العين السخنة بشركة شرق الدلتا لإنتاج الكهرباء، صرف حافز الأداء من  صراف المحطة؛ نظرًا لتدني قيمته رغم الإنتاجية العالية للمحطة، وإصرار قيادات الشركة على عدم تحقيق العدالة من وجهة نظرهم.

وطالب المهندسون بصرف حافز التحميل الذي يصرف كل 3 أشهر من هيئة التحكم القومي للمحطات، خاصة أن محطة كهرباء العين السخنة تنتج 1300 ميجاوات وتوفر للشبكة الموحدة لكهرباء مصر كمية غاز طبيعي كبيرة؛ نظرًا لعمل المحطة منذ إنشائها بالوقود الثقيل "المازوت" مما يساهم بقدر كبير في استقرار الشبكة الكهربية للبلد.

ومن جانب آخر، رصدت "البديل" شكوى عدد كبير من العاملين بالكهرباء؛ لتأخر صرف حوافزهم وعدم مراعاة المسؤولين لظروف العاملين الأسرية والأعباء الملقاة على عاتقهم، بالإضافة إلى صرف الحوافز لصغار العاملين على أساسيات المرتب أعوام مالية سابقة، وصرف للقيادات على شامل المرتب.

وقال بعض العمال، إن أغلب المصالح والوزارات بالدولة صرفت منحة رمضان للعاملين بها، لكن رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر، يرفض صرف أي منح لهم، بل انتقص من حقوقهم بصرف الحوافز على الأساسيات القديمة وتقليل نسبة العاملين المستحقين للعلاوة التشجيعية بشركات الكهرباء، ورفضه منحهم أي مميزات جديدة، فضلا عن تأخير صرف المميزات التى حصل عليها العاملون فى عهد الدكتور حسن يونس، وزير الكهرباء الأسبق.

واستنكر العاملون غياب دور ما يسمى بالنقابات المستقلة التى اختفى جميع أعضائها عن الساحة، بالإضافة لاكتفاء الكيانات والائتلافات العمالية بمقابلة المسؤولين والتصوير معهم أمثال "ائتلاف العاملين بالكهرباء"، و"جمعية صوت العمال"، و"تركوا العاملين فريسة للمسؤولين".

 

موظفو «الكهرباء» يعلنون العصيان: «الكبار ناهبين الوزارة»
البدري جلال
Sat, 27 Jun 2015 12:13:12 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى