آخر المواضيع

18‏/10‏/2012

املاك ابراهيم كامل قدرت بنحو5 مليارات من خلال استغلال نفوذه وعلاقاته بنجلي الرئيس السابق




الأجهزة الرقابية تكشف عن ثروات سرور وكامل محمد شومان
‏ الأهرام اليومي
ناقش جهاز الكسب غير المشروع برئاسة المستشار يحيي جلال مساعد وزير العدل لشئون الكسب‏,6‏ من ضباط الرقابة ومباحث الأموال العامة بشأن تقاريرهم حول ثروات كل من الدكتور أحمد فتحي سرور رئيس مجلس الشعب السابق‏,‏ ورجل الأعمال إبراهيم كامل, حيث فند كل منهم ما توصلت إليه تحرياته التي جمعها بشأن عناصر ثروة كل منهما.


وأكدوا خلال شهادتهم أمام المستشار أحمد عبدالعال رئيس هيئة الفحص والتحقيق بشأن ثروة إبراهيم كامل, أن تحرياتهم توصلت إلي :
أن ثروته قدرت بنحو5 مليارات جنيه,
وتتمثل في العديد من الفيلات
والعديد من القصور بمناطق الجيزة والقاهرة الجديدة و6 أكتوبر
وأسطول من السيارات الفارهة ومن طرازات حديثة,
بالإضافة إلي مساحات واسعة من الأراضي بمناطق طريق الإسكندرية الصحراوي,
وحسابات بالبنوك جمعها من خلال استغلال نفوذه وعلاقاته بنجلي الرئيس السابق جمال وعلاء مبارك دون وجه حق.
وأشارت تحريات الأجهزة الرقابية إلي أن كامل استطاع تكوين
72 شركة تعمل في مجال المقاولات واستصلاح الأراضي,
ومن خلال علاقته بنجلي الرئيس السابق تمكن من :
إسناد العديد من المناقصات المهمة علي تلك الشركات بالرغم من تقديم شركات أخري عروضا أفضل من العروض التي قدمتها شركات كامل,
بالإضافة إلي امتلاكها خبرة أوسع من خبرات شركاته,
إلا أنه تمكن من إرساء المناقصات علي شركاته باستغلاله نفوذه وعلاقاته.

وكشف ضباط الأجهزة الرقابية عن أن كامل حصل علي قروض من العديد من البنوك الوطنية باسم شركاته بمبالغ قدرت بنحو4 مليارات و800 مليون جنيه.

كما ناقش المستشار منتصر صالح رئيس هيئة الفحص والتحقيق بجهاز الكسب ضباط الرقابة الإدارية ومباحث الأموال العامة بشأن تقاريرهم التي أعدوها حول ما توصلت إليها تحرياتهم حول ثروة الدكتور أحمد فتحي سرور رئيس مجلس الشعب السباق وأبنائه طارق, وهناء, وحنان.

علي جانب آخر تسلم جهاز الكسب غير المشروع تحريات الأجهزة الرقابية بمباحث الأموال العامة حول ثروات عدد من المسئولين الذين صدر قرار بمنعهم من السفر والتصرف في أموالهم, علي رأسهم حسن حمدي رئيس النادي الأهلي, ومحمد علي إبراهيم رئيس تحرير جريدة الجمهورية الأسبق, وإبراهيم نافع رئيس تحرير الأهرام الأسبق.

نشر فى الاهرام



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى