آخر المواضيع

آخر الأخبار

23‏/08‏/2011

نص أقوال جمال مبارك فى تحقيقات النيابة بـ«شرم وطرة»

298
نص التحقيقات مع جمال مبارك، الذى تم فى محكمة شرم الشيخ فى بداية التحقيق مع الرئيس السابق وابنيه وكذلك انتقال المحقق إلى سجن مزرعة طرة، وبدء التحقيق مع جمال، ففى الأولى أثبت المحقق يوم 12 أبريل الماضى أنه أثناء تواجد جمال محمد حسنى مبارك خارج غرفة التحقيق استدعيناه وأحطناه علماً بالوقائع المنسوبة إليه، وأثبت «جمال» فى بداية التحقيقات أنه عضو مجلس إدارة شركة هيرمس للاستثمار، ومقيم فى 15 شارع حليم أبوسيف مصر الجديدة، وكان لا يحمل بطاقة رقم قومى. وفى «الثانية» ثبت انتقال المحقق إلى سجن مزرعة طرة وبدء التحقيق مع «جمال» داخل غرفة رئيس المباحث، حيث أثبت المستشار مصطفى سليمان، المحامى العام الأول، أنه انتقل إلى سجن طرة لاستكمال استجواب جمال محمد حسنى مبارك بتاريخ 19 مايو الماضى فى الثالثة والنصف مساء، وأفاد أنه تقابل مع مأمور السجن، وأمر المحقق باستدعاء المتهم من محبسه، وقال اسمى جمال محمد حسنى مبارك «47 سنة»، سابق سؤاله، وسأله المحقق:
س - ما قولك فيما سبق أن وجهناه إليك من اتهامات؟
ج - محصلشى.
س - وضح لنا ظروف تملكك للفيلتين رقمى 213 و214 بمشروع نعمة جولف بمدينة شرم الشيخ والفيلا رقم 215 بالمشاركة مع علاء مبارك.
ج - أنا فى الفترة التى تم الشراء فيها للفيلل دى كنت عايش فى الخارج وكنا فى الثمانينيات معتاد أنا وشقيقى علاء نروح بشكل منتظم نمارس رياضة الغوص ومعتادين على شرم الشيخ ومع الزيارة المستمرة كان الواحد بيأمل إن يكون له مكان ثابت للإقامة به، وشرم الشيخ كان فيها مشاريع كثيرة وسمعنا عن مشروع نعمة جولف ومش فاكر الظروف التى أدت إلى التعاقد والتملك لتلك الوحدات.
س- وما هو تاريخ تولد فكرة تملك بعض العقارات للإقامة فيها بشكل دائم فى مدي
نة شرم الشيخ؟
ج - الكلام ده كان فى منتصف التسعينيات تقريباً.
س - وهل تولدت فكرة امتلاك الفيلات الخمس التى تم التعاقد عليها بشركة نعمة جولف فى ذات التوقيت.
ج - إحنا أسرة صغيرة ومترابطة ولغاية دلوقتى أنا عايش مع أسرتى وطبيعة الأمور أو الظروف الخاصة بنا إن إحنا بنحاول إن نبقى كلنا مع بعض.
س - من هو مالك مشروع نعمة جولف الذى أنشأ الفيلات المشار إليها سابقاً؟
ج - أنا عارف إن حسين سالم بيعمل مشروع لكن أنا معرفش مين فى المشروع ده تحديداً اللى مالك هذا المشروع.
س - وما هى علاقة حسين سالم تحديداً بالسيد الرئيس السابق محمد حسنى مبارك آنذاك على حسب معلوماتك؟
ج - علاقة عادية كرجل مستثمر بشرم الشيخ زيه زى كتير من المستثمرين.
س - وما هى علاقتك تحديداً برجل الأعمال حسين سالم؟
ج - نفس الشىء، علاقة عادية جداً.
س- وهل تم التعاقد على الفيلات المشار إليها أثناء تنفيذ مشروع نعمة جولف أم عقب الانتهاء منه.
ج - أنا ماكنتش متابع التفاصيل.
س - وهل قمت بمعاينة الفيلات أرقام 213 و214 و215 قبل شرائك لها على الطبيعة.
ج - أنا أتذكر إن أنا مرة قمت بزيارة الموقع وكان يتم تشييدها، ولكن مش فاكر إن ده كان عند التعاقد أو بعده.
س - وما هى مساحة الفيلات التى قمت بشرائها من شركة نعمة جولف؟
ج - هى فيلا دورين فى حدود 280 متر وأنا مش متذكر.
س - وما هو الثمن للفيلا رقم 213؟
ج - الثمن 400 ألف جنيه.
س - وبحكم معرفتك بمدينة شرم الشيخ آنذاك هل الثمن سالف الذكر هو ثمن المثل لتلك الفيلا؟
ج - أنا مش خبير عقارى عشان أقدر هذا الموضوع.
س - وما هى كيفية سداد الثمن؟
ج - سداد الثمن كان نقداً.
س - هل معك أى مستندات تفيد سداد ثمن الفيلا رقم 213 نقداً؟
ج - أنا مش متذكر.
س - ومن الذى قام باستلام الثمن المشار إليه منك نقداً.
ج - أنا مش متذكر.
س - ومن الذى قام تحديداً بسداد هذا الثمن للشركة سالفة الذكر.
ج - أنا مش متذكره لطول الفترة.
س - وهل كنت موجوداً داخل مصر أثناء تحرير العقد الخاص بالفيلا رقم 213؟
ج - أنا مش متذكر.
س - وهل انتقلت إلى مكتب الشهر العقارى المختص بالعقد المشهر حالة إشهاره أم انتقل إليك الموظف المختص.
ج - أنا مش متذكر.
س - وما هى مساحة الفيلا رقم 214 التى قمت بشرائها وشقيقك علاء مبارك من شركة نعمة جولف؟
ج - أنا أعتقد أنها أصغر من فيلتى شويه ومش متذكر مساحتها.
س - ما هو ثمن الفيلا رقم 214 المشار إليها؟
ج - الثمن هو 300 ألف جنيه.
س - هل تعلم مساحة الفيلا رقم 211 التى تم شراؤها باسم رئيس الجمهورية السابق حسنى مبارك؟
ج - لا.
س - وهل تعلم ثمن الفيلا رقم 2011 المشتراة باسم حسنى مبارك؟
ج - مش متذكر.
س - وما هى الحالة التى تم تسليم الفيلا رقم 211؟
ج - حسب علمى بدون تشطيب ويسأل فى ذلك السيد الوالد.
س - وضح لنا من الذى قام بتشطيب الفيلات المشار إليها؟
ج - مش متذكر مين اللى شطب الفيلل.
س - وهل تم إجراء تشطيبات للفيلل المشار إليها بعقود مقاولة أم بإتفاقات شفاهية؟
ج - مش متذكر.
س - وما هى تكلفة تشطيب كل وحدة من الفيلات المشار إليها.
ج - مش متذكر.
س - وما الفترة الزمنية التى تم استغراقها لتسلمكم الفيلات المشار إليها وإجراء التشطيبات؟
ج - أنا مش متذكر الفترة دى أد إيه، لأنى كنت كثير السفر.
س - وهل تم شراء الفيلل أرقام 213 و214 و215 بناء على موافقة منك وعلم بمساحتها ومكانها من شركة نعمة جولف أم تم شراؤها حالة وجودك خارج البلاد.
ج - أنا كنت عارف إن أنا والأسرة هنشترى الفيلات دى فى الموقع ده.
س - وما تعليلك لشراء عدد خمس فيلات على مساحات مختلفة فى ذات التوقيت؟
ج - بالنسبة لى فكرت أن تكون فيلل أخرى لأولادى.
س - ما هى علاقتك بالعميد طارق مرزوق مدير إدارة مكافحة جرائم الاختلاس والإضرار بالمال العام؟
ج - ماعرفوش.
س - ما قولك فيما قرره سالف الذكر من أنه تم تخصيص الفيلات المشار إليها جميعها للسيد الرئيس وأفراد أسرته كمقابل استغلال نفوذه بصفته رئيس الجمهورية لدى محافظة جنوب سيناء لتخصيص مساحات شاسعة من الأراضى لرجل الأعمال حسين سالم.
ج - هذا كلام عار تماماً من الصحة.
س - وما قولك فيما قرره سالف الذكر أيضاً من أن المبالغ التى ذكرت فى عقود البيع الخاصة بالفيلات هى ثمن صورى لإسباغ الشرعية على العقود المتضمنة بيع تلك الفيلل لرئيس الجمهورية وأفراد أسرته.
ج - هذا الكلام مش صحيح.
س - ما قولك فيما قرره سالف الذكر أيضاً من أن تحرياته توصلت إلى أن ثمن الفيلا المقامة على مساحة 700 متر فى مكان أقل تميزاً كانت تباع آنذاك بمبلغ 1.5 مليون جنيه.
ج - الكلام ده ليس له أساس من الصحة.
س - وما قولك فيما قرره سالف الذكر من علمك وشقيقك علاء بأن تلك الفيلل متحصلة كعطية نتيجة استغلال نفوذ رئيس الجمهورية لرجل الأعمال حسين سالم للحصول على قرارات بتخصيص مساحات شاسعة من الأراضى.
ج - هذا كلام غير صحيح جملة وتفصيلاً.
س - وما تعليلك إذن لتخصيص أراض شاسعة فى محافظة جنوب سيناء لرجل الأعمال حسين سالم فى أكثر الأماكن تميزاً.
ج - ليس لدى علم بهذا الموضوع.
س - وما تعليلك إذن لما جاء بالأوراق وتحريات مباحث الأموال العامة بخصوص واقعة منح الرئيس السابق وشقيقك بالاشتراك معك عدد خمس فيلات مقابل استغلال نفوذ حقيقى للسيد رئيس الجمهورية لدى السلطات العامة ومنح مزايا متعددة لرجل الأعمال حسين سالم.
ج - هذا الكلام غير صحيح جملة وتفصيلاً.
س - وما قولك فيما جاء بتقرير خبير وزارة العدل المختص بأن الفيلا مساحة 1960 متراً بمشروع خليج نعمة تقدر فى تاريخ شرائك لها بأكثر من 3 ملايين جنيه.
ج - الكلام ده غير صحيح وهذا التقرير غير دقيق.
س - وما قولك فيما تضمنه تقرير خبير وزارة العدل بأن الفيلا المقامة على مساحة 1940 متراً تقدر بنحو 3.08 مليون جنيه فى تاريخ شرائك لها.
ج - هذا الكلام ده غير صحيح، وتقرير الخبير غير دقيق.
س - وما قولك فيما تضمن تقرير الخبير أيضاً بأن الفيلا المقامة على مساحة 1085 متراً تقدر قيمتها بـ1.9 مليون جنيه فى تاريخ شرائك لها.
ج - الكلام ده غير صحيح.
س - أنت متهم بقبول عطية لاستعمال موظف عمومى لنفوذه الحقيقى للحصول من سلطة عامة على قرارات مع علمك بسببها؟
ج - ماحصلش.
س - ما قولك فيما سبق أن وجه إليك من اتهامات سابقة؟
ج - ماحصلش.
س - هل لديك أقوال أخرى.
ج - لا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى