آخر المواضيع

آخر الأخبار

18‏/10‏/2013

السيسي والمفتي السابق تصدرا هتافات المعارضين.. حصاد مسيرات جمعة "كشف الحساب"

بالفيديو.. حصاد مسيرات جمعة "كشف الحساب"
شهدت محافظات مصر اليوم عقب صلاة الجمعة، مسيرات احتجاجية من رافضي "الانقلاب العسكري" في جمعة "كشف الحساب".
تأتي هذه المسيرات استجابة لدعوة "التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب"، المسؤول عن تنظيم المظاهرات والاعتصامات الداعمة لمرسي، والذي قال في بيان له أمس الخميس، إن مظاهرات اليوم تأتي بمناسبة مرور أكثر من مائة يوم على ما وصفه بـ"الانقلاب"، وأن نقاط تجمع المتظاهرين ستكون في ميدان روكسي بمصر الجديدة وكورنيش المعادي بمحافظة القاهرة، وميدان المحطة بمحافظة الجيزة بجوار محطة سكة حديد الجيزة.
وطالب المحتجون بعودة الشرعية والإفراج عن الرئيس المعزول محمد مرسي وقيادات الإخوان، ومحاكمة من أسموهم "قادة الانقلاب" وكل من تورط في ارتكاب مجزرة فض اعتصامي رابعة والنهضة أغسطس الماضي، والتي اودت بحياة الآلاف من المعتصمين، كمال طالبوا بالإفراج عن جميع المعتقلين منذ بداية الاحتجاجات والقصاص للشهداء.
وندد المحتجون بعودة ما أسموها "الدولة البوليسية" وعودة الداخلية لممارساتها القمعية وممارسة القتل العشوائي ضد المعتصمين والمحتجين، وهتفوا ضد وزير الداخلية محمد ابراهيم قائلين: "شمال يمين هنجيبك يا ابراهيم"، كما نددوا بما فعله الفريق أول عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع، من إقحام المؤسسة العسكرية وقوات الجيش في العمل السياسي، وهتفوا ضده قائلين "عبد الفتاح هو السفاح".
وأخذ المفتي السابق الدكتور علي جمعة نصيبه من الهجوم حيث هتف المحتجون ضده "يسقط مفتي العسكر"، وذلك لإطلاقه عليهم لفظ "خوارج" ومطالبته لقوات الأمن بقتلهم.
وأكد المحتجون أنهم لا يهدفون للتخريب او تدمير المنشآت العامة، وانهم ليسوا إرهابيين كما تُطلق عليهم وسائل الإعلام التي وصفوها بـ "إعلام العسكر" و"غير المحايد".
وأخذ شعار رابعة "رمز الصمود" نصيبه الأكبر في المسيرات حيث رُفع في جميع المحافظات التي خرجت اليوم ضد الانقلاب، كما رفع المحتجون صورا للرئيس المعزول مكتوبا عليها "نعم للشرعية"، وأعلام مصر، وصورا لضحايا المواجهات التي وقعت مؤخرا أثناء بعض المظاهرات.
كما رفع المحتجون لافتات مكتوبا عليها "كل عام وانت بخير يا ريس"، "عيد شهيد"، "لا للانقلاب"، "اليأس خيانة".
وردد المحتجون هتافات عديدة مثل "الله أكبر"، "يسقط يسقط حكم العسكر.. مصر دولة مش معسكر"، "ثورة في كل مكان.. ضد الظلم والطغيان"، "مش هنسيب حق اللي مات"، "ثوار أحرار هنكمل المشوار"، "العبيد عاوزين بيادة والاحرار عاوزين شهادة"، "سيسي يا سيسي مرسي هو رئيسي"، "الانقلاب هو الارهاب"، بالإضافة إلى إذاعة الأغاني المنددة بالانقلاب مثل "تتشل الأيادي" و"الانقلاب هو الارهاب".
من ناحية أخرى، يشهد محيط ميدان التحرير،ىوسط القاهرة، تشديدات أمنية تحسبا لمحاولة المتظاهرين دخول الميدان الذي لم يعلن "التحالف" المؤيد لمرسي التوجه إليه اليوم.
مصر العربية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى