آخر المواضيع

آخر الأخبار

04‏/10‏/2012

دمشق تعتذرعن قصف قرية تركية والبرلمان التركي يوافق على عمليات عسكرية خارج الحدود

أفاد نائب رئيس الوزراء التركي بأن سوريا أقرت بمسؤوليتها عن القصف الذي طال قرية أكاكالي الحدودية التركية والذي خلف خمسة قتلى مدنيين، وبأن الجانب السوري اعتذر والتزم بعدم تكرار هذه الحادثة. يأتي ذلك بعد موافقة البرلمان على شن عمليات عسكرية داخل سوريا. غير أن موافقة البرلمان ليست تفويضا بشن حرب.

 
سسيم أغوكونول: "أي تدخل عسكري تركي في سوريا سيقوي نظام بشار الأسد"

تركيا تقصف أهدافا في سوريا واجتماع عاجل للحلف الأطلسي

اكد نائب رئيس الوزراء التركي الخميس ان سوريا اقرت بمسؤوليتها عن القصف الذي اوقع خمسة قتلى مدنيين على الاراضي التركية وقدمت لانقرة اعتذارها عن ذلك.

وقال بشير اتالاي للصحافيين ان "الجانب السوري اقر بما قام به واعتذر عن ذلك". وكان اتالاي يتحدث بعد تصويت للبرلمان بالموافقة على شن عمليات داخل سوريا.

غير ان موافقة البرلمان ليست تفويضا بشن حرب بل "عامل ردع" للجيش السوري، بحسب ما اضاف اتالاي في تصريحات بثتها قناة ان.تي.في الاخبارية.

مناطق التوتر على الحدود السورية-التركية

 

وقال "هذا التفويض ليس تفويضا بشن حرب بل (اداة) بيدنا نستخدمها عند الحاجة لحماية مصالح تركيا وفقا للتطورات المحتملة في المستقبل".

وقال نائب رئيس الوزراء ايضا ان سوريا اكدت "عدم تكرار مثل تلك الحادثة".

ونال القرار موافقة 320 نائبا في البرلمان الذي يضم 550 مقعدا، في جلسة طارئة دعي لها بعد مقتل خمسة اتراك، بينهم والدة واطفالها الثلاثة، في قصف من الاراضي السورية على قرية اكجاكلي الحدودية في جنوب شرق تركيا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى