آخر المواضيع

آخر الأخبار

29‏/07‏/2014

الجيش الإسرائيلي يطالب بوقف الحرب أو تحديد أهدافها

الجيش الإسرائيلي (ارشيف)

غزة- الرسالة نت

كشفت صحيفة معاريف العبرية أن الجيش الإسرائيلي طالب رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بوقف الحرب على قطاع غزة فورا أو تحديد أهدافها، بعد دخولها اليوم الـ23.

وجاءت مطالبة الجيش بعد ساعات على مؤتمر نتنياهو أمس، الذي أعلن فيه مواصلة العملية العسكرية في غزة "حتى تحقيق أهدافها"، فيما قال وزير الجيش موشيه يعلون إنه سيعطي أوامره في الأيام المقبلة بتوسيع العملية "لإدخال الآلام لحركة حماس"، على حد تعبيره.

وفي الوقت نفسه، نقلت القناة العبرية الثانية أن الوزير السابق يوسي بيلن طالب نتنياهو بوقف الحرب فورا "ومن طرف واحد".

في الإطار، رأى وزير الاستخبارات والشؤون الاستراتيجية، يوفال شطاينتس، أن السؤال المطروح حاليا لا يتعلق بوقف النار "بل بنتائج عملية جيش الدفاع في قطاع غزة".

وأشار شطاينتس إلى أن الجيش أشرف على تدمير غالبية الأنفاق التي تخترق الحدود، مؤكدا أن الهدف من العملية على المدى البعيد يتمثل في جعل قطاع غزة "منطقة منزوعة السلاح".

من جهة أخرى، ذكر الملحق الاقتصادي لصحيفة يديعوت احرونوت أن العملية العسكرية ضد غزة هي الأكثر كلفة لـ(إسرائيل) منذ الحرب على لبنان عام 2006، ولفت إلى أن كلفتها حتى الآن بلغت 12 مليار شيكل (أي نحو 3,5 مليارات دولار).

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى